تابعنا :

نشرة اخبار العربية

الجمعة، 11 يونيو 2010

مانديلا يلغي حضور المباراة الافتتاحية للمونديال إثر مقتل ابنة حفيدته

مانديلا يلغي حضور المباراة الافتتاحية للمونديال إثر مقتل ابنة حفيدته

تعرضت لحادث سير أثناء عودتها من حفل الافتتاح

زيناني مانديلا (يسار الصور)


اكد متحدث باسم العائلة ان رئيس جنوب افريقيا السابق نلسون مانديلا لن يحضر المباراة الافتتاحية لكأس العالم في كرة القدم التي تستضيفها بلاده بدءا من الجمعة 11-6-2010 وذلك بعد مصرع زيناني مانديلا حفيدة ابنته في حادث سير امس الخميس بعد عودتها من حفل موسيقي خاص بالعرس الكروي العالمي الاول في القارة السمراء.

وكانت وسائل الإعلام تنتظر تسليط الأضواء على منصة الشرف في ملعب سوكر سيتي، حيث وعد نلسون مانديلا، رمز الحرية والتسامح في العالم، بأن يجلس "ربع ساعة على الأقل" خلال المباراة.

وكان مكتب مانديلا أعلن في وقت مبكر الجمعة مصرع ابنة حفيدته البالغة من العمر 13 عاماً في حادث سير بعد الحفل الموسيقي الذي أطلق دورة كأس العالم لكرة القدم.

وأفادت مؤسسة مانديلا في بيان: "كانت زيناني مانديلا (13 عاماً) عائدة في سيارة من الحفل الموسيقي الذي افتتح المونديال في ملعب اورلندو حين وقع الحادث. وتعرضت سيارة واحدة للحادث ولم يصب أي شخص آخر بجروح".

زيناني مانديلا

إلا أن الشرطة أعلنت أن زوجة مانديلا السابقة ويني ماديكيزيلا مانديلا كانت في السيارة ونقلت الى المستشفى قرب وسط جوهانسبرغ.

ولم تتمكن الناطقة باسم الشرطة نكسولو كوازا من القول إذا كانت ويني جريحة على ما أفادت وكالة سابا.

من جهة أخرى أعلنت الشرطة أن سائق السيارة الذي يعتبر مسؤولاً على الحادث اعتقل وسيلاحق بتهمة ارتكاب جريمة قتل غير متعمدة.

وأفاد بيان مؤسسة مانديلا بأن "زيناني التي احتفلت بعيد ميلادها الثالث عشر في التاسع من يونيو (حزيران)، كانت الابنة البكر لزوليكا سيكاميلا وإحدى أولاد الاحفاد التسعة لنلسون مانديلا".

وأضاف "لم يكن هناك طرف ثانٍ في الحادث ولم تقع اصابات".

ونقلت وكالة برس اسوسييشن للانباء في جنوب افريقيا عن الشرطة ان ويني ماديكيزلا مانديلا الزوجة السابقة لمانديلا كانت موجودة بالسيارة وقت الحادث.

وقد حضرت الحفل الموسيقي الذي شارك فيه عدد من نجوم العالم في سويتو مساء الخميس في انطلاقة الاحتفالات بدورة المونديال في جنوب افريقيا التي تبدأ الجمعة بمبارتين الاولى بين جنوب افريقيا والمكسيك والثانية بين فرنسا والاوروغواي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شات قمرين

شات لحن الفراق

RSSMicro FeedRank Results PageRank Checking Icon Arts blogsدليل المواقع العربية
Get this blog as a slideshow!Art & Artist Blogs - BlogCatalog Blog DirectoryArts Blogs - Blog Rankings
Powered by feedmap.net